رواية الآخرون للكــــاتبة صبــــا الحرز..


أنا أتوقع أن بعضكم سمع مسبقا عن هذه الرواية التي أثارت جدلا كبيرا في الأوساط الأدبية...وتقريبا منعت بشكل نهائي في السعودية..

هذه الرواية التي تتكلم عن عالم المثلية بلسان فتاة مثلية سعودية و تجاربها القاسية في الحياة و هي تنازع إحساسها الدائم بالذنب بسبب كونها مثلية...


بدأت في قراءة الرواية البارحة و لم أنتهي منها بعد...ولكنني أستطيع القول من خلال ما قرأته بأن كاتبة الرواية ينتظرها مستقبل باهر في عالم الأدب..حيث أن أسلوبها الأدبي الفذ و الفلسفي النزعة لا يمكن الإستهانة به...

ومهما حاول النقاد المحافظين من تهميش الرواية فلن يستطيعوا..فموهبة الكاتبة واضحة ولا مجال لإنكارها..

صبا الحرز...لا يوجد الكثير من المعلومات عنها فواقع الأمر أن أسمها ليس إلا أسم مستعار تستخدمه للمحافظة على خصوصية وسرية هويتها...وأعتقد معها كل الحق في ذلك فالمنتديات ممتلئة بكل أشكال السب اللاذع لكاتبة الرواية ولروايتها...


أثارني بصراحة رأي معظم الناس في الكتاب..فكون الرواية تتكلم عن عالم المثليات كان سبب كافي لأن يمتنع الكثيرون عن قراءتها..بصراحة شيء مخزي..كون الناس تخاف للآن من محتويات الكتب و كأننا في القرون الوسطى..!

وعلى الرغم من أنني أعتقد أن أسلوب الرواية قوي و فذ..لكن طريقة عرضها لعالم المثليات لم يعجبني و أحسست فيه الكثير من التهويل وتصوير المثليات كمرضى نفسيين و كشخصيات غير سوية...وربما يكون هذا رأي الكاتبة الشخصي..ولكني لم أحس بأنه ينصف المثليات في شيء..كما أنني أتخوف من الهدف الخفي خلف هذه الرواية..فلربما الكاتبة ترغب في أن تحقق الشهرة على حساب المثليات و إثارة الجدل بكتابها في حين تعاني المثليات من آثار الجلبة التي يسببها الكتاب..


على فكرة أنا أعرف نهاية الرواية بس ما بحرقها عليكم لكن أحس إن النهاية سخيفة و مو واقعية أبدا..


بالطبع أنا أعتقد أن الكتابة عنا ستبقى أفضل من التعامل معنا و كأننا غير موجودين...ولكنني فعلا حس بأن الكتاب ظلمنا أكثر مما ساعدنا..وفي النهاية هذا مجرد رأي...


سأضع الرواية لتحميلها لمن يحب أن يطلع عليها و شاركني برأيه..


اللنك للتنزيل الرواية:



أو ممكن تحملونها من مكتبتي الموجودة على ال

sidebar

Posted in , . Bookmark the permalink. RSS feed for this post.

5 Responses to رواية الآخرون للكــــاتبة صبــــا الحرز..

Junjou Romantica يقول...

hi,

و سوري تدرين اني توني اشوف تعليقج @@ انا ااااااااسفه ابيييه فشله:(,
تقبلي اعتذاري و اتمنى تقبليني صديقة مره ثانية و اذا ماقبلتي محد يلومج :(,
عجبني بلوقج حيييل, و بالنسبه للرواية سمعت عنها و الآن وجدتها و الفضل يعود لك:), جاري التحميل الآن:)
تقبلي مروري:).

In The Closet يقول...

junjou Romantica:
لووول..عادي حياتي مافيها شي أنج تأخرتي في الرد..المهم رديتي...^^
وأكيد يشرفني نكون أصدقاء
مشكورة على الكومنت الحلو..وبليز...مري علينا دوم

^^

غريب يقول...

اول مرة اسمع عن هذه الرواية

ساحملها واشوف عن ايش تتكلم هل هي حلوة ولا اشاعة بس

تسلمين

GGB-TameR يقول...

ممممم حلو كتير ما سمعت عنها...

بس جاري التحميل من باب المعرفة

انا نفسي تحمل رواية ولاد البلد لاني جد نفسي اقراهااا

دمتييي

In The Closet يقول...

اغريب:

حملها و قولي شو رأيك....


GGB-TameR

رح أحاول إنشاءالله أوفر نسخة ألكترونية من بلد الولاد..بس أدعيلي أقدر ألاقيها...لكني أخاف هالشي يضايق الكاتب..
بس أنا بصراحة أكره الرقابة و لأنها ممنوعة في دول كثيرة فأنا نفسي أوفرها للكل علشان يكون لنا حرية الحكم على محتواها بدل ما ننقل الآراء المتعسفة و نتبناها كآراء شخصية..

Search

Swedish Greys - a WordPress theme from Nordic Themepark. Converted by LiteThemes.com.